افضل 3 طرق التسويق عبر الانستقرام

القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 3 طرق التسويق عبر الانستقرام


افضل 3 طرق التسويق عبر الانستقرام، الذي يعتبر من أشهر منصات التواصل الاجتماعي، حيث يقبل على استعمالها الكثير من المواطنين حول العالم، الذي يستخدم في نشر مقاطع الفيديو والصور مختلف عن غيره من المنصات الاجتماعية، كما يعتبر الانستغرام من منصات يمكن نشر عليها خدمات تسويقية لتصل فئات محددة من الجمهور، حيث يوجد افضل 3 طرق التسويق عبر الانستقرام، التي نتعرف عليها في موقع بحور المعرفة.

افضل طرق التسويق عبر الانستقرام

إن تطبيق الانستقرام من ضمن شركة ميلتا الأمريكية، التي تقوم على تشغيل منصات اجتماعية عديدة الاستخدام للمواطنين في شتى أنحاء العالم، التي يعتبر ضمنها منصة الفيس بوك الشهيرة. حيث يمكن الاتجاه نحو طرق التسويق في الانستغرام على النحو التالي:

  • التسويق من خلال القصص: حيث يتضمن الانستجرام خاصية الاستوري، التي يقوم المستخدم نشر مقاطع فيديو أو صور من خلالها لترويج المنتج أو الخدمة الترويجية. كما يتاح نشر قصص نصية المفعلة للتعليق من قبل المتابعين للسؤال عن المنتج.
  • مشاركة الصور والملصقات: حيث يمكن نشر ما يمكن بيعه عبر مشاركته للمتابعين، الذي يكون عبر صورة ذو جودة ودقة عالية، كما يفضل النشر لباقة من الصور، التي يترك فيها خيار التعليق للجمهور مع ابداء الرأي والاقتراح.
  • نشر مقاطع الفيديو: حيث يتم عمل مقاطع مصورة من المنتجات ومشاركتها مع الجمهور. التي يكون فيها الحرص على نشر مقاطع قصيرة تجذب انتباه المشاهدين.

التسويق المدفوع في الانستقرام

تسهم الإعلانات الترويجية المدفوع في منصة الانستقرام على التوصل إلى قاعدة جماهيرية كبيرة، التي يتم فيها التحديد للجهة الجغرافية مع العديد التي تصل لها الإعلانات وفق رؤية محددة من المنصة الاجتماعية، كما يمكن الاستهداف إلى فئة عمرية وجنس محدد وفق مكان ديموغرافي وميول المتابعين، ذلك ما يلجأ له الكثير من المسوقين والشركات التسويقية للعمل فيه على ترويج المنتجات أو الخدمات التجارية.

أهمية الانستقرام في التسويق

هناك مزايا عديدة يمكن الحصول عليها من منصة الانستقرام، التي يوجد بها طرق التسويق المميزة، حيث يمكن الترويج للعديد من المنتجات عبر المنصة الاجتماعية. التي تكون لها أهمية في النحو التالي:

  • يوجد استخدام هائل من المواطنين لمنصة الانستجرام، التي يستفيد منها المسوق في الترويج لسلعته لمشاهدتها مجموعة كبيرة من الناس، التي تعود بالإيجاب على شهرة العلامة التجارية.
  • يتضمن الانستغرام لعدة مزايا منها تأسيس عدد كبير من القصص المستمرة لمدة أربع وعشرين ساعة.
  • المساعدة في ترويج منتجات بشكل رائع على خدمة الريلز. التي ينشر من خلالها مقاطع فيديو تصل مدتها إلى ستون ثانية.
  • إحصائية تثب بأن ما يزيد عن تسعون بالمئة من مستخدمون الانستقرام هدفهم الكشف عن المنتجات الحديثة.
  • الترويج للمنتجات بطرق عدة سواء بفيديو أو صور. التي لها انتشار كبير على مستوى الجمهور.

اقرأ أيضــاً: 4 خطوات هامة في التسويق الالكتروني

هذه كانت معلومات مفيدة للمسوقين في الاحتكام على افضل 3 طرق التسويق عبر الانستقرام. التي تكون مفيدة في المستوى التجاري. كذلك العمل يكون في إعلانات مجانية تهدف إلى وصول عدد كبير من المتابعين. كما يمكن اللجوء إلى خصائص اعلانية مدفوعة الأجر.

Comments