حساب المواطن يصرف دعم الدفعة 62 في حسابات المستفيدين

القائمة الرئيسية

الصفحات

حساب المواطن يصرف دعم الدفعة 62 في حسابات المستفيدين

 

حساب المواطن يصرف دعم الدفعة 62 في حسابات المستفيدين


حساب المواطن يصرف دعم الدفعة 62 في حسابات المستفيدين



حساب المواطن يصرف دعم الدفعة 62 في حسابات المستفيدين

يبدأ برنامج "حساب المواطن"، اليوم الثلاثاء الموافق 10 يناير 2023م، صرف الدعم للدفعة 62 لشهر يناير الجاري في حسابات المستفيدين.

موعد صرف دعم حساب المواطن

ويتم صرف دعم برنامج "حساب المواطن" بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو تقديم الدعم أو تأخيره ليوم واحد فقط إذا صادف إجازة رسمية.

أهمية الإفصاح

وشدد البرنامج في وقت سابق على أهمية الإفصاح، مشيراً إلى أن "حساب المواطن" يرتبط بالعديد من الجهات ذات العلاقة للتأكد من صحة بيانات المستفيدين، مبينًا، أن من سياسات وضوابط دعم البرنامج تحديث المستفيد لبياناته خلال مدة لا تتجاوز 15 يومًا في حال طرأ عليها أي تغيير.

خطوات تحديث البيانات:

- الدخول إلى موقع حساب المواطن

- إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

- الضغط على أيقونة تسجيل.

- النقر على أيقونة تفاصيل الطلب.

- اختيار تحديث.

- تحديد البيانات المرغوب في تحديثها (البيانات العامة – بيانات الحساب البنكي – بيانات الدخل الشهري – بيانات العقارات – بيانات التابعين).

- تحديث البيانات المحددة.

- إرفاق المستندات المطلوبة.

- التأكد من صحة البيانات.

- الضغط على تم الحفظ.

كما كشف برنامج الدعم الحكومي "حساب المواطن"، عن ضوابط حصول الفرد المستقل على دعم البرنامج.

ضوابط دعم الفرد المستقل

وأوضح البرنامج، أنه في حال كان المستفيد فردًا مستقلًّا، لابد من إرفاق مستند لإثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، وتشمل (صك الملكية للسكن أو تعريف سكن من الجامعات - الكليات - المعاهد أو تعريف سكن من قطاع حكومي - خاص).

عن حساب المواطن

حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017، ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط في المملكة العربية السعودية، وتعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها.

شروط الحصول على الدعم:

- أن يكون سعودي الجنسية أو حامل بطاقة التنقل.

- الحد الأدنى لسن المتقدم هو 18 عامًا.

- لا يتعدى أي مبلغ يتلقاها مقدم الطلب من جهات غير "حساب المواطن" مبلغ الحد الذي يمنعه حسب عدد الأشخاص المؤهلين.

- يجب أن يكون الشخص مقيمًا بالكامل في المملكة العربية السعودية.

- يجب أن يكون لمقدم الطلب حساب مصرفي نشط.

سبب تأخر صرف حساب المواطن الدفعة 62 وحل مشكلة حالة الدفعة في الانتظار

سبب تأخر صرف حساب المواطن الدفعة 62 لشهر يناير 2023 من المشاكل التي أزعجت بعض المستفيدين الذين لم يحصلوا على الدعم المقرر إيداعه في القسط 62 من شهر يناير. إذ يوفر برنامج حساب المواطن دعمًا للعدد الكبير من المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية الذين يعانون من الدخل المنخفض، بالتزام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحسين الأوضاع الاجتماعية والصحية والتعليمية لهؤلاء المواطنين. ويتساءل العديد عن سبب عدم نزول حساب المواطن لهذا الشهر، وهو ما سنجيب عليه مع إيضاح طريقة تقديم اعتراض وحل مشكلة حالة الدفعة في الانتظار وتحديث حساب المواطن.

هل تم إيداع الدفعة 62 حساب المواطن؟

نعم؛ لقد بدأ منذ قليل عملية إيداع الدفعة 62 من حساب المواطن في الحسابات البنكية الخاصة بالمستفيدين، الذين أُعلنت منذ عدة أيام نتيجة أهليتهم، ويستمر الإيداع حتى نهاية هذا اليوم الثلاثاء الموافق 10 يناير 2023. بناءً على ذلك فإن المستفيدين يمكنهم تحصيل رواتبهم على مدار اليوم من خلال البنوك التابعين لها

يشكل العديد من المستفيدين من برنامج دعم الحساب المواطن قضية في هل هم قادرون على الحصول على الدعم الذي يقدمه البرنامج هذا العام، هذا كان أحد الأسئلة الرئيسية التي ظهرت في محرك البحث جوجل. الشخص الذي لم يحصل على تحميل حساب المواطن الخاص به هذا الشهر ينبغي عليه الاتصال برقم الدعم 19912 للحصول على معلومات عن المشكلة التي أدت إلى عدم تحميل الحساب وحلها. ويمكن أن يكون سبب تأخر صرف حساب المواطن الدفعة 62 واحدًا من الأسباب الآتية:

  • يستمر صرف الدعم من طرف البرنامج على مدار اليوم العاشر من يناير 2023، وذلك للتأكيد على الإيداع لجميع المستفيدين بشكل كامل حتى نهاية اليوم.
  • عملية الإيداع الخاصة بدعم برنامج حسابات المواطن يتم تنزيلها بشكل مدرج في البنوك السعودية، فيشير البعض إلى أن الدعم ينزل أولاً في البنوك التي تشغل المراكز الإدارية الرئيسية مثل الراجحي والإنماء، ثم في البنوك الأخرى مثل الأهلي، ولذلك قد لا يظهر الدعم في حساب البنك الخاص بك في الوقت الحالي، فينصح بالتحلي بالصبر لحين تلقي الدعم.
  • يعاني حسابك البنكي من مشكلة، ولذلك يتم إعادة الدعم إلى البوابة حتى تتم معالجة المشكلة الخاصة بحسابك البنكي.
  • لا يؤخذ الدعم بناء على الشروط الداخلية في هذه الحالة، نظرًا لأن دخل أسرتك يتجاوز الحد المطلوب للحصول على الدعم.
  • الشرط الذي سقط عنك من شروط الأهلية يؤدي إلى عدم الحصول على الدعم الذي يقدمه برنامج حساب المواطن.
  • يتم إيقاف الدعم الذي يقدمه البرنامج لعدد من المستفيدين في حالة عدم التحديث الكامل لبيانات حسابهم، كما هو المطلوب من البرنامج.
  • يتم إيقاف الدعم في حالة التزوير أو التسجيل ببيانات وهمية، التي تخالف البيانات الرسمية المطلوبة.
  • عدم الإفصاح بالدخل قد يؤدي إلى الإيقاف الشامل للدعم المطلوب.
  • يمكن أن يتم إيقاف الدعم في حالة العثور على المستندات المرفقة غير صالحة أو مزورة.
  • يعد عدم الإجراء على التحديثات اللازمة في الحساب الشخصي للمستفيد كعيب يؤدي إلى الإيقاف المؤقت للدعم المطلوب.
  • وجود مشكلة لدى البنك التابع للمستفيد أو كتابة رقم الحساب البنكي بشكل خاطئ.

Comments