وزارة الدفاع الروسية تعلن القضاء على 95 جنديًا أوكرانيًا

القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة الدفاع الروسية تعلن القضاء على 95 جنديًا أوكرانيًا


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها تمكنت من القضاء على 95 جنديًا أوكرانيًا على عدة محاور، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بحسب وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية، اليوم الثلاثاء.

وأفادت الوزارة في بيانها اليومي، بأن وحدات المنطقة العسكرية الشرقية قضت على أكثر من 25 جنديًا أوكرانيًا في اتجاه زابوريجيا، ودمرت 6 قطع من المعدات في منطقة بريتشيستوفكا ونوفوسيلكا في جمهورية دونيتسك الشعبية خلال يوم واحد.

الروس يدفعون بجميع القوات الرئيسية في أوكرانيا- رويترز

تدمير مدافع هاوتزر ذاتية الدفع و3 سيارات

وجاء في نص البيان أنه: “في اتجاه زابوريجيا، ونتيجة لنيران المدفعية والعمليات النشطة التي نفذتها وحدات المنطقة العسكرية الشرقية، جرى تحييد أكثر من 25 جنديًا أوكرانيًا، من لواء الدفاع الإقليمي 108، في مناطق بريشيستوفكا ونوفوسيلكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتدمير مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز أكاتسيا، ومدافع هاوتزر D20- وD30- و3 سيارات”.

وأوضحت “الدفاع الروسية”، أنه على محوري كراسني ليمان وكوبيانسك، تمكنت القوات الروسية من القضاء على أكثر من 70 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير مدفع هاوتزر من عيار 155 ملليمترا، ومحطتي رادار مضاد للبطاريات أمريكية الصنع.

مدفع هاوتزر الأوكراني الذي دمرته روسيا في مواقع عدة - رويترز

قصف لواء الهجوم الجوي 80 و95 لأوكرانيا

أشارت الوزارة، إلى أن وحدات من لواء الهجوم الجوي 80 و95 لأوكرانيا؛ تعرضت في منطقتي تشيرفونا ديبروفا بجمهورية لوجانسك، وسيريبريانكا بجمهورية دونيتسك، لقصف مدفعي من المنطقة العسكرية المركزية.

روسيا تعزز قواتها في أوكرانيا وكييف تحاول الصمود - رويترز

Comments