حقيقة انهيار فندق في مكة المكرمة

القائمة الرئيسية

الصفحات

حقيقة انهيار فندق في مكة المكرمة

حقيقة انهيار فندق في مكة المكرمة



حقيقة انهيار فندق في مكة المكرمة






حقيقة انهيار فندق في مكة المكرمة، حيث نشر نشطاء على منصات السوشيال ميديا في وقت سابق الخبر عن المبنى الواقع قرب برج الساعة المشهور، وذلك في يوم الأحد التاسع والعشرين من يناير للعام 2023 ميلادي، حيث أحدث الخبر حالة من الفوضى العارمة والفزعة في الشارع السعودي، الذي لحق الحادثة في مبنى يتكون من خمسة عشر طابقاً، ذلك ما شاهده المتابعين على المنصات الاجتماعية، حيث أصبح البعض منهم يتحرى عن حقيقة انهيار فندق في مكة المكرمة. الذي نستعرضه في رحاب مقالنا.

انهيار فندق في مكة المكرمة

نشرت وسائل اعلام في المملكة العربية السعودية خبر انهيار فندق يتكون من 15 طابقاً في مدينة مكة المكرمة، حيث يقطن قريباً من برج الساعة، الذي ورد خبر انهياره أثناء عمليات الإزالة والهدم، التي تشغل عملها لجنة مختصة، وذلك من أجل تطوير المساكن والمباني التي تحيط في الحرم المكي، كما أوردت وسائل الإعلام عن عن وجود خسائر مادية أو بشرية نتيجة الانهيار، إضافة إلى أن المنطقة بالكامل مشمولة في عمليات الإزالة ومغلقة بالكامل. حيث أن الدخول فقط للعمال القائمين على الهدم.

حقيقة انهيار مبنى في مكة

بعد انتشار فيديو في الساعات الماضية عبر منصات التواصل الاجتماعي، الذي أكد فيها النشطاء عن حالة من القلق والفزع أصابت المواطنين داخل مكة مما ألحق أضراراً بالغة، الأمر الذي نفاه عبدالله بن داود الفايز الممثل لإمارة مكة، حيث أن الفيديو المنتشر حالياً يعود إلى شهر أكتوبر من سنة 2022. كما أن الحالة تعود لإزالة مباني لإعادة تطويرها من جديد. حيث أن حالة واحدة أصيبت بالمكان من العمالة بحالة طفيفة ونقل للعلاج في المستشفى.

سبب انهيار فندق لؤلؤة الخير

حدثة حالة انهيار فندق لؤلؤة الخير سنة 2006 ميلادي في مكة المكرمة، التي كانت خلال موسم الحج في شهر يناير، حيث أوقع الانهيار نحو 75 قتيلاً و61 جريحاً، الذي أحدث الانهيار حالة من الذهول الكبيرة عند المواطنين في العالم، حيث أفادت مصادر حكومية في السعودية عن حادثة الانهيار كانت نتيجة قدم عمر المبنى. الذي تم انشاءه قبل خمسين سنة. كما كان انشاءه سيء مع زيادة أحمال عليه.

اقرأ أيضــاً: سبب وفاة عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز ويكيبيديا

بهذه المعلومات نكون تعرفنا على حقيقة انهيار فندق في مكة المكرمة. الذي شغل رواد منصات السوشيال ميديا في الساعات الماضية، كذلك بدأت عمليات بحث كبيرة على محركات البحث للتعرف على التفاصيل كاملة. كما أغلق الباب في وجه الاشاعات من قبل الوسائل الإعلام الرسمية.

Comments