دعم منظومة الإسكان.. وتعزيز جودة الحياة

القائمة الرئيسية

الصفحات

دعم منظومة الإسكان.. وتعزيز جودة الحياة



• دعم منظومة الإسكان في المملكة العربية السعودية يأتي أولوية في مستهدفات رؤية 2030 تحقيقا للارتقاء بجودة الحياة بصورة تنعكس إيجابًا على رفاهية المواطن وتلتقي مع طموح القيادة الحكيمة.
• إعلان الشركة الوطنية للإسكان عن أكبر ضاحية سكنية جديدة بمدينة الرياض ضاحية الفرسان والمرحلة الثانية من ضاحية خزام لتصبح أكبر معروض عقاري بالعاصمة الرياض، يأتي امتدادا لدعم وجهود صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء «يحفظه الله» لمنظومة الإسكان السعودية وهو دعم يحقق مستهدفات برنامج الإسكان في رفع نسبة التملك التي تجاوزت 60% عام 2020 لتصل إلى 70% عام 2030، ودعم مستهدفات مدينة الرياض لزيادة المعروض العقاري.
• ضاحية الفرسان تأتي على مساحة 35 مليون متر مربع شمال شرق الرياض وتستهدف بناء أكثر من 50 ألف وحدة سكنية تتسع لأكثر من 250 ألف نسمة، فيما أعلنت الوطنية عن المرحلة الثانية من ضاحية خزام الواقعة شمال العاصمة الرياض على مساحة تتجاوز 21 مليون متر مربع وتستهدف بناء 30 ألف وحدة سكنية لتستوعب 150 ألف نسمة، ومن المتوقع تسليم أولى الوحدات السكنية في بداية عام 2026، وهو ما يهدف لدعم وزيادة المعروض العقاري في المملكة بشكل عام وفي العاصمة الرياض على وجه الخصوص، كما تأتي بهدف تهيئة البيئة المناسبة من خلال تحقق جودة الحياة لجميع سكان الضواحي التي تنفذها وفق أعلى المواصفات والمعايير العالمية.
• الدعم المستمر من سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء «يحفظه الله» لمنظومة الإسكان في تحقيق نجاح رفع نسبة التملك والتي تجاوزت 60% عام 2020 لتصل إلى 70% عام 2030 بما يسهم في زيادة المعروض العقاري في مدينة الرياض. وتوفير مجتمعات سكنية عصرية متكاملة المرافق والخدمات. وتنوع الخيارات السكنية لتلبية رغبات الأسرة السعودية، كذلك توفير وحدات سكنية ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة للقدرة الشرائية، بالإضافة لتعزيز جودة الحياة في المشاريع والضواحي، وهو ما يلتقي مع مستهدفات الرؤية التي تهدف للارتقاء بجودة الحياة وتسخير كافة المقومات التي من شأنها تحقيق هذه الغاية.

Comments