هيونداي أيونيك 5 هي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات لعام 2023 MotorTrend لهذا العام

القائمة الرئيسية

الصفحات

هيونداي أيونيك 5 هي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات لعام 2023 MotorTrend لهذا العام

 هيونداي أيونيك 5 هي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات لعام 2023 MotorTrend لهذا العام




ما هي سيارات الدفع الرباعي؟ لا جديا. اسأل عشرات الأشخاص وستحصل على عشرات الإجابات. بالنسبة للبعض ، إنها مركبة ذات هيكل على إطار ذات دفع رباعي ، مثل سيارات الجيب الأصلية التي ولدت هذا الجزء. بالنسبة للآخرين ، فهو عبارة عن صندوقين مع خلوص أرضي مرتفع ومساحة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع. ومع ذلك ، يعرّفها آخرون على أنها أي هاتشباك أكبر من سيارة عادية. يمكننا جميعًا أن نتفق ، بشكل عام ، على ما يجب أن تفعله سيارات الدفع الرباعي ولكن ليس على الشكل الذي ينبغي أن تبدو عليه. كما قال قاضي المحكمة العليا بوتر ستيوارت ذات مرة عندما كان يكافح من أجل تعريف المواد الإباحية ، "أعرفها عندما أراها."

حسنًا ، نحن نعرف سيارة دفع رباعي رائعة عندما نقود واحدة. يجب أن تكون السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة مصدر إلهام للثقة ؛ إنه قادر على التنقل بشكل مريح ، والتنقل على الطريق لأيام ، ومعالجة كل من مسارات الثلج والطرق الوعرة الخفيفة. يجب أن تكون سيارات الدفع الرباعي فسيحة ، حيث يوفر كل صف مساحة لكل من الركاب والأشياء التي يحملونها. كما يجب أن تكون آمنة وفعالة (نسبيًا). المظهر الأنيق لا يضر أيضًا.

لقد أمضينا ساعات لا حصر لها في الجدل حول التعريف الخالص ، لكننا لم نتوصل بعد إلى وسائل أكثر موضوعية لفصل السيارات المجردة عن سيارات الدفع الرباعي الحقيقية أكثر من اختبارنا ومعاييرنا لهذا العام. بغض النظر عن كيفية تعريف أي فرد للمصطلح ، لا يمكن إنكار أن سيارة 2023 SUV لهذا العام تفي بسهولة بالاحتياجات المتنوعة لقطاع سيارات الدفع الرباعي المدمجة التي تتنافس فيها ، ثم بعضها. إنها رائعة المظهر ، رائعة للقيادة ، واسعة ، مريحة ، فعالة ، وذات قيمة قاتلة. لا شك أنك تعرف بالفعل ما هو: تقديم سيارة 2023 SUV لهذا العام ، هيونداي Ioniq 5.


تعتبر سيارة هيونداي أيونيك 5 2023 - أول سيارة كهربائية بالكامل تفوز بجائزة أفضل سيارة رياضية متعددة الاستخدامات لهذا العام - بمثابة إعادة التفكير في ما يمكن أن تكون عليه سيارات الدفع الرباعي. إن Ioniq 5 حديث ودود مع عامل الشكل وعناصر تحكم مألوفة لأي شخص يتداول في سيارة دفع رباعي تعمل بالطاقة التقليدية أو كروس أوفر لأول سيارة كهربائية. ومع ذلك ، فإن تغليفها وأدائها ممكنان فقط بفضل محركاتها الصغيرة كثيفة الطاقة. والأهم من ذلك ، أن Ioniq 5 توفر بنية كهربائية متطورة بقوة 800 فولت ، مما يجعلها من أسرع السيارات الكهربائية شحنًا في السوق (مع أوقات شحن تنافس محطات الراحة على الطريق). بسعر يبدأ من 40 ألف دولار فقط ، فهو أيضًا أرخص سيارة بمثل هذه التكنولوجيا في السوق اليوم. ببساطة ، لا توجد سيارات الدفع الرباعي في مجالنا المتنوع بشكل لا يصدق والمكون من 33 سيارة أكثر إخلاصًا من هيونداي أيونيك 5 الجديدة.

التقدم في التصميم
من المسلم به أن تصميم Ioniq 5 هو المكان الذي ستتساءل فيه عن سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الشاملة. مع باب خلفي ممزق ، بدون عمود D ، و 6.1 بوصات فقط من الخلوص الأرضي - بالكاد أكثر من سيارة سوبارو ليجاسي سيدان - يقول مظهر هيونداي "هاتشباك متوسطة الحجم" أكثر من "سيارات الدفع الرباعي المدمجة." على الرغم من ذلك ، فإن Ioniq 5 هي واحدة من أكثر السيارات السائدة مظهرًا إثارة التي تضرب الطريق لمدة عقد من الزمان. تم إطلاقه كتكريم من نوع ما لمفهوم Hyundai Pony المصمم من قبل Giugiaro منذ عقود ، فإن مزيج Ioniq 5 من التعديل التحديثي 8 بت والحواف الحادة ورسومات الإضاءة المميزة هو مسرحية خبيرة على Gen X و Gen Y الحنين.

قال المخرج الرقمي إريك جونسون: "أنا أحب التصميم الداخلي والخارجي على الإطلاق". "إنه مثل Trapper Keeper مع Max Headroom على غلافه ربما كنت أحمله إلى المدرسة الابتدائية ، ولكن على عجلات." ووافق المحرر المساعد دنكان برادي على ذلك بقوله: "أريد أن ألفت انتباهًا خاصًا إلى علامات التجزئة على طول أقواس العجلات ، وبالطبع تلك العجلات فائقة السرعة".

يعتبر التصميم الداخلي ناجحًا تمامًا مثل التصميم الخارجي ، حتى لو تمنى بعض الحكام أن يتمتع مصممو Hyundai بالكثير من المرح مع المقصورة كما فعلوا مع الخارج. قمرة القيادة في EV نظيفة وبسيطة وبديهية ، مع شاشتين مزدوجتين مقاس 12.3 بوصة ، وعجلة قيادة بدون علامات تجارية ثنائية الأضلاع ، ومزيج من الأزرار المادية ، والمقابض ، والمفاتيح. قال رئيس التحرير إد لوه: "لقد قامت هيونداي بالفعل بإرهاق التفاصيل وسهلت من تجربة المستخدم". "هذه سيارة كهربائية انتقالية رائعة ، جديدة لكنها مألوفة. هناك بداية ضغط كما يفهمها معظم الناس والكثير من المقابض المادية لتثبيتها وتعديل الأشياء مع استجابة إيجابية من خلال الشعور. لا يوجد تخمين سعوي أو فحص بعض الشاشات باستخدام عينيك لتأكيد مدخلاتك. إنها بسيطة وأنيقة ، وهو أمر يصعب تحقيقه بشكل مخادع. "

التميز الهندسي
تدعم الصفائح المعدنية الأنيقة بنية E-GMP (النظام الكهربائي العالمي المعياري) من مجموعة هيونداي موتور. تم العثور أيضًا أسفل Kia EV6 (أحد المرشحين النهائيين لـ SUVOTY) و Genesis GV60 (جنبًا إلى جنب مع مركبات عائلة Ioniq المستقبلية) ، سمحت هذه المنصة متعددة الاستخدامات بشكل استثنائي للعلامات التجارية لشركة Hyundai Motor Group الثلاث بهندسة ثلاث سيارات دفع رباعي كهربائية مختلفة جذريًا مع قواعد عجلات ونقاط صلبة مختلفة بينما لا تزال تشارك نفس الشيء البطاريات والمحركات. وهذا يعني أن العملاء لديهم خيارات أكثر وتقنيات أكثر تقدمًا بأسعار أقل.

عند الحديث عن الاختيار ، تقدم Hyundai تكوينات للبطارية والمحرك لـ Ioniq 5. تحصل طرازات Base Ioniq 5 SE Standard Range على حزمة بطارية تبلغ 58.0 كيلو وات في الساعة مقترنة بمحرك كهربائي واحد مثبت في الخلف ، وهو جيد لـ 168 حصان و 258 رطل قدم من عزم الدوران ومدى يقدر بـ 220 ميلاً بواسطة وكالة حماية البيئة. يؤدي المشي خطوة واحدة إلى أعلى سلم الحواف إلى فتح حزمة البطارية الأكبر سعة 77.4 كيلو واط في الساعة. تحصل Ioniq 5s ذات الدفع الخلفي والبطارية الكبيرة على محرك مطور جيد ل 225 حصان و 258 رطل-قدم من الالتواء ، بينما تنتج خيارات الدفع الرباعي الاختيارية ثنائية المحرك قوة 320 حصانًا و 446 رطلاً للقدم. يمكن لـ Ioniq 5s ذات الدفع الرباعي السفر لمسافة 256 ميلاً بين الشحنات (266 لموديلات 2023) ، بينما يمكن لمتغير المحرك الواحد أن يمسح مسافة 303 ميلاً مثيرة للإعجاب بين المكونات الإضافية.

الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو مدى سرعة الشحنات الخمس. بفضل معمارية 800 فولت ، تعد Ioniq واحدة من المركبات القليلة على الطريق التي يمكنها الاستفادة من أجهزة الشحن السريع 350 kW Level 3 DC. مع معدل شحن يصل إلى 239 كيلوواط في الطرز ذات البطاريات الكبيرة (الطرازات الأساسية تقتصر على 195 كيلوواط) ، فإن Ioniq 5 قادر على الشحن من 10 إلى 80 بالمائة في أقل من 18 دقيقة - تقريبًا نفس مقدار الوقت مثل متوسط ​​الوقود والحمام / التمدد / استراحة الوجبة الخفيفة في رحلة على الطريق بسيارة تعمل بالطاقة التقليدية. والأفضل من ذلك ، تقول هيونداي إنها تواصل العمل على تحسين سرعة الشحن عبر التحديثات عبر الهواء ، مع الهدف النهائي المتمثل في جعل الشحن السريع للتيار المستمر يمكن مقارنته بالتوقف التقليدي للوقود فقط. تعد Ioniq 5 أيضًا واحدة من المركبات الكهربائية الإنتاجية القليلة التي تتمتع بقدرة على تحميل السيارة ، والتي من خلالها يسمح المهايئ لمنفذ الشحن بالعمل كمخرج بقوة 120 فولت لتشغيل الأجهزة الأخرى.

أداء الوظيفة المقصودة
على الرغم من تصميمها غير التقليدي على طراز الهاتشباك ، إلا أن Hyundai Ioniq 5 تتفوق عندما نطلب منها القيام بأشياء نتوقع أن تقوم بها سيارات الدفع الرباعي. بالنسبة للمبتدئين ، إنه فسيح بشكل لا يصدق. مع قاعدة عجلات أطول من سيارة Palisade SUV كبيرة الحجم من Hyundai ، ودفعت عجلاتها إلى جميع الزوايا الأربع ، وأرضيتها المسطحة تمامًا ، فإن مقصورة Ioniq 5 مفتوحة وجيدة التهوية ومرحبة. سيجد البالغون والأطفال على حدٍ سواء أن كل صف فسيح ومريح ، مع إطلالة منتصبة وآمنة على محيطهم. هناك الكثير من التخزين أيضًا ، سواء في الكونسول المركزي الأنيق (الذي ينزلق 5.5 بوصات للأمام والخلف) وفي المقصورات المخبأة في جميع أنحاء الداخل. قال مدير دليل المشتري زاك جيل: "المساحة المفتوحة الهائلة في الكونسول الوسطي تعني أنه يمكنك بسهولة وضع حقيبة كبيرة هناك". "أو على الأقل عبوتين من الآيس كريم." وعلى الرغم من أن Ioniq تفتقر إلى صندوق الأمتعة ، إلا أنها تعوضها عن طريق منطقة شحن متدرجة واسعة. من أجل ، كما تعلمون ، المزيد من الآيس كريم.

لم يخذلنا Ioniq في غزواتنا القصيرة على الطرق الوعرة أيضًا. على الرغم من أن الخلوص الأرضي المحدود والإطارات الموجهة للشوارع جعلتنا قلقين بشأن قيادتها على أي شيء أكثر تطرفاً من طريق ترابي أو حصى ، إلا أن هيونداي كانت واثقة من نفسها في اختبارات الرمل لدينا ، وهي أقرب نظير لنا في جنوب كاليفورنيا للثلج. قال كبير المحررين جاستن ويستبروك: "قد يجادل البعض بأنها ليست سيارة دفع رباعي ، لكن القليل من الخيال ومسار القيادة على الطرق الوعرة سيغيران رأيهم حقًا". "هذا في مكان ما بين كروس أوفر وسيارة رالي ، وأنا لا أشكو."

إن Ioniq 5 هو حتى منصة سحب ذات قدرة جيدة ؛ يمكن لموديلات 2023 سحب ما يصل إلى 2300 رطل. هذا أفضل من معظم مجموعات الكروس المدمجة.

لدينا بعض المراوغات البسيطة مع وظائف Ioniq. بصرف النظر عن الرغبة في الحصول على مزيد من الخلوص الأرضي ، فقد شعرنا بخيبة أمل عندما وجدنا أنها لا تقدم مخطط رحلة مدمج ، كما هو شائع في العديد من منافسيها EV. يعرف Ioniq 5 مكان وجود محطات الشحن ، لكنه لن يوجهك إليها بذكاء أثناء رحلة على الطريق مثل Ford Mustang Mach-E و Tesla Model Y و Cadillac Lyriq ، على سبيل المثال. قال بعض السائقين أيضًا إن حافة عجلة القيادة منعت معظم مجموعة العدادات من الرؤية ، ووجدوا صعوبة في الوصول إلى شاشة العرض المركزية. من المحتمل أن تحدث مجموعة أدوات قابلة لإعادة التشكيل وشاشة معلومات ترفيهية منحنية (كما هو موضح في سيارة Kia EV6 ذات الصلة) فرقًا كبيرًا للمالكين.

إنه يقود بشكل رائع ، كذلك. إن سيارتنا الاختبارية لعام 2022 (المتطابقة وظيفيًا مع طراز 2023) مريحة وتبعث على الاسترخاء عندما تريد أن تكون جذابة وممتعة عندما تضرب الحالة المزاجية. محركاتها سلسة وقوية ، وتقدم أداءً مشابهًا لمحرك V-8 في فئة مليئة في الغالب بمحركات عالية الأداء ذات أربع أسطوانات. تبدو مكابحها طبيعية ، حيث تقدم Hyundai خمسة إعدادات للفرملة المتجددة ، بما في ذلك أوضاع إيقاف التشغيل بالكامل ، والدواسة الواحدة ، والوضع التلقائي.

يتعامل Ioniq 5 أيضًا مع ركوبه بشكل رائع. إن توجيهها سريع ودقيق وخفيف ، في حين أن محركات توجيه عزم الدوران تتيح للسائق بثقة توجيه مقدمة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات حول المنعطفات - نعمة في حالات الجر المنخفض. جودة الركوب جديرة بالملاحظة بشكل خاص. قال جونسون: "إن ضبط الزنبرك والمخمد رائع في الطريقة التي يتحكم بها في وزن حزمة البطارية ويمتص ويمتص الصدمات مع ارتجاف أو اهتزاز". "هذا هو ضبط الشاسيه من المستوى الفاخر في سيارة كهربائية عادية. أنا أحب أنه يسمح ببعض تدحرج الجسم أيضًا ، ومع ذلك لا يزال يتمتع بتحكم رائع في الجسم - فهو يوفر بعض ردود الفعل على السيارة التي تفتقدها في السيارات" الرياضية "."

كفاءة
لا تمتلك Ioniq 5 أرجل طويلة فحسب - إنها من بين أكثر سيارات الدفع الرباعي كفاءة على الطريق اليوم. تم تصنيف المدى القياسي أحادي المحرك Ioniq 5s وفقًا لمعايير وكالة حماية البيئة (EPA) عند 127/94/110 ميلا في الغالون في المدينة / الطريق السريع / مجتمعة ، وهي أرقام ترتفع إلى 132/98/114 ميلا في الغالون للبطاريات الكبيرة والمتغيرات أحادية المحرك. ليس من المستغرب أن الإصدارات ذات المحركين هي الأقل كفاءة Ioniq 5s. أدت التغييرات الإضافية لعام 2023 إلى زيادة كفاءة إصدار المحرك المزدوج المباع بكميات كبيرة ؛ تحصل الآن على 113/90/101 ميلا في الغالون و 266 ميلا مقابل الشحن ، ارتفاعا من 110/87/98 و 256 لعام 2022.

أمان
مع ارتفاع معدلات وفيات السيارات بشكل كبير في السنوات الأخيرة ، كان من دواعي سرورنا أن نرى Ioniq 5 يحصل على تصنيف 2022 Top Safety Pick + من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. (لم تختبر الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة Hyundai حتى الآن.) جزء من سبب ارتفاع الدرجات هو قرار Hyundai بجعل أحدث معايير أنظمة مساعدة القيادة المتقدمة. لقد وجدنا أن نظام التحكم في السرعة بالرادار ونظام المساعدة في الحفاظ على الممر يمكن التنبؤ به وسهل الاستخدام ، وقد تأثرنا تمامًا بقدرته على تغيير الممرات تلقائيًا ، وهي ميزة مضمنة في الطرز العلوية. قال برادي "المساعدة في تغيير حارة الطريق السريع أمر مثير للإعجاب". "في المرة الأولى التي جربتها فيها ، في منتصف الطريق من خلال تغيير الحارة ، قالت ،" لم تتحقق الشروط "، ثم عدت إلى الحارة حيث بدأت." على الرغم من أننا بعيدون عن أي سيارة "ذاتية القيادة" حقيقية ، إلا أن مجموعة العيون الرقمية الإضافية التي يوفرها Ioniq 5 توفر بالتأكيد الطمأنينة.

قيمة
بدءًا من 42،745 دولارًا فقط لطراز 2023 Standard Range و 46،795 دولارًا للطرازات المزودة بحزمة بطارية أكبر ، فإن Ioniq 5 ليس فقط أرخص مركبة بهندسة 800 فولت في السوق: إن المشي المتقطع معقول أيضًا ، مع إصدار محدود من 57795 دولار. علاوة على ذلك ، يأتي Ioniq 5 بضمان سخي - 5 سنوات / 60،000 ميل كأساسي ، ثم ضمان 10 سنوات / 100،000 ميل لمجموعة نقل الحركة وحزمة البطارية. كما يتضمن المعيار أيضًا خمس سنوات من المساعدة على الطريق بأميال غير محدودة ، وثلاث سنوات أو 36000 ميل من الصيانة المجانية ، وسنتين من جلسات الشحن غير المحدودة لمدة 30 دقيقة في محطات Electrify America. كما تعترف IntelliChoice بأن Ioniq 5 هي قيمة "ممتازة" بسبب انخفاض تكاليف "الوقود" والتأمين لديها وقيمتها العالية عند إعادة البيع.

هيونداي أيونيك 2023 هي سيارة الدفع الرباعي الخاصة بنا لهذا العام
بغض النظر عما إذا كنت تطلق على Ioniq 5 هاتشباك أو كروس أوفر أو SUV ، فإن الحقيقة هي أنه في المحصول التنافسي بشكل لا يصدق لهذا العام من المتنافسين على سيارات الدفع الرباعي لهذا العام ، كانت هيونداي هذه متقدمة جدًا على الحزمة. قد يكون Ioniq 5 اختيارًا غير تقليدي إلى حد ما لجائزة 2023 SUV لهذا العام ، لكننا على ثقة من أنها ستكون أكثر من قادرة على التعامل مع المهام المتنوعة التي يتوقع الأمريكيون أن تؤديها سيارات الدفع الرباعي دون شكوى ، بغض النظر عما إذا كانوا يعيشون في الأليوتيين. أو المفاتيح. إن Ioniq 5 هي سيارة رائعة ، وهذا هو السبب في أنها فائزنا.

Comments