أوه ، همر الخاص بك يمكن أن تسير السلطعون؟ تحقق من ما يمكن أن تفعله هيونداي

القائمة الرئيسية

الصفحات

أوه ، همر الخاص بك يمكن أن تسير السلطعون؟ تحقق من ما يمكن أن تفعله هيونداي

 أوه ، همر الخاص بك يمكن أن تسير السلطعون؟ تحقق من ما يمكن أن تفعله هيونداي



بينما فازت Ioniq 5 بجائزة 2023 SUV لهذا العام ، فإن الشيء الوحيد الذي يمكن أن تستخدمه لتكون أكثر ، كما تعلم ، SUV-y ، سيكون شيئًا مثل "وضع السلطعون" الذي توفره سيارة GMC Hummer EV SUV الوعرة. تتيح خدعة التوجيه الرباعي هذه للإطارات الأربعة أن تشير في نفس الاتجاه ، حيث تسير في سيارة جي إم سي في زوايا غريبة. نحن نعلم أن هذا قد يبدو سخيفًا ، مقارنة هيونداي بهامر - ولكن ربما لا. إذا وجدت Hyundai طريقة لتلائم نظام الزاوية الإلكترونية لشركة Hyundai Mobis تحت هيكل Ioniq 5 ، فسيكون هناك الكثير من القواسم المشتركة بين سيارتي الدفع الرباعي الكهربائيين.



على الرغم من أنك ربما لن ترى ذلك في المستقبل المنظور ، فمن المخطط أن يتم استخدام النظام في محركي Hyundai Mobis M.Vision TO و HI المستقلون. وخلال معرض CES 2023 ، عرضت Hyundai Mobis إعداد التوجيه الفريد لإلقاء نظرة فاحصة. كما تم تثبيته على M.Vision To ، يوفر نظام المنعطفات الإلكترونية القدرة على تدوير السيارة وتحريكها في مكانها باستخدام حزمة جديدة للمحرك والتوجيه والتعليق التي تضع أجهزة وضع Crab من جي إم سي في حالة من العار.
نظام e-Cornering هو نظام معبأ بالكامل يتم تثبيته في كل ركن من أركان السيارة ويتميز بنظام التعليق الخاص به ، وأجهزة التوجيه ، والمحرك الكهربائي. في حين أن Ioniq 5 القياسي يتعامل مع محركين لنظام AWD - أمامي ، والآخر خلفي - فإن محاور محرك الأسهم لن تعمل مع هذا الحد الأقصى من إعداد التوجيه. بالتأكيد ليس عند القفل المعاكس تمامًا كما ترى هنا ، حيث تشير الإطارات الأمامية والخلفية عمليًا إلى بعضها البعض.

زوايا التوجيه هذه لا تسمح فقط للسيارة التجريبية Ioniq 5 بالقيام بمشي سلطعون حقيقي تمامًا - ليس فقط بزاوية أمامية طفيفة مثل هامر - بل يمكنها أيضًا القيادة قطريًا ، والدوران في مكانها ، وحتى سحب الصفر الحقيقي- درجة دوران دون الحاجة إلى قيادة كل عجلة على حدة ، حيث يمكن توجيه جميع العجلات الأربع.

النبأ السيئ هو أن Ioniq 5 احتاج إلى قطع مصدات أمامية وخلفية لتسهيل قدرة النظام على الدوران 90 درجة في كل اتجاه. من المحتمل أيضًا أنها تتطلب تغييرات واسعة في آبار العجلات والأطر الفرعية لتلائم نظام الزاوية الإلكترونية التجريبي ، حيث أن العبوة كبيرة الحجم وضخمة إلى حد ما. لكن هيونداي تحتفظ بأذرع التحكم السفلية ، وإن تم تعديلها لتتوافق مع الميل الرئيسي للنظام.

ومع ذلك ، عندما يتم دمجها في سيارة مصممة لتناسبها ، يتم احتواء الحزمة بشكل أكثر دقة وأقل تعرضًا للخطر ، كما نرى في شاشة M.Vision To و Hi و e-Cornering System. بغض النظر عما تعتقده حول فكرة نقل الأشخاص المستقلين وحتى المركبات الكهربائية ، فإن الهندسة لجعل هذا النظام يعمل ضمن مثل هذه الحزمة الأنيقة رائعة إلى حد ما. ربما سنراها يومًا ما على سيارة مدينة هيونداي كهربائية ، ولكن في الوقت الحالي ، سنحتاج إلى الاستمتاع بسيارة Ioniq 5 الممتازة ، وهو أمر جيد بالنسبة لنا.

Comments