مرسيدس تسحب سيارة تسلا وستبني شبكة شحن خاصة بها فائقة الشاحن

القائمة الرئيسية

الصفحات

مرسيدس تسحب سيارة تسلا وستبني شبكة شحن خاصة بها فائقة الشاحن

 

مرسيدس تسحب سيارة تسلا ، وستبني شبكة شحن خاصة بها "فائقة الشاحن"


أحد الأسباب الرئيسية وراء نجاح Tesla كمنتج للسيارات الكهربائية ، خاصةً في وقت مبكر ، هو شبكتها القوية من محطات الطاقة فائقة الشاحن ، والتي مكّنت مالكي Tesla من الشحن بسرعة وسهولة أثناء السير على الطريق لمسافات أطول ، مما أدى إلى التخفيف من حدتها. "القلق النطاق" المخيف. لقد لاحظ صانعو السيارات الآخرون ، وكانوا يتطلعون إلى شبكات الشحن السريع الخاصة بهم في محاولة لتحسين خدمة أساطيلهم المتنامية من الطرز المكهربة.

أضف مرسيدس بنز إلى تلك القائمة. في معرض CES لعام 2023 ، أعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية عن خطة طموحة لتطوير شبكة شحن عالمية لما يصل إلى 10000 محطة طاقة سريعة الشحن بحلول نهاية العقد ، بدءًا من هذا العام في الولايات المتحدة وكندا. تهدف مرسيدس إلى امتلاك 400 مركز شحن سريع مع حوالي 2500 شاحن تم بناؤها وتشغيلها في أمريكا الشمالية بحلول عام 2027.

لمساعدتها على زيادة شحن شبكة الشاحن الخاصة بها ، دخلت مرسيدس في شراكة مع ChargePoint ، أحد اللاعبين الرئيسيين في مجال شحن السيارات الكهربائية (تمتلك مرسيدس حصة في الشركة) ، و MN8 Energy ، إحدى أكبر شركات الطاقة الشمسية وتخزين البطاريات في أمريكا. الهدف ليس فقط زيادة سرعة المحطات ، والتي من المقرر حتى الآن أن تكون قادرة على الشحن بسرعات تصل إلى 350 كيلووات ، ولكن أيضًا لبناءها بشكل مستدام قدر الإمكان باستخدام الطاقة الشمسية ومصادر الطاقة المتجددة الأخرى.

على الرغم من أن المركبات الكهربائية غير التابعة لمرسيدس ستكون قادرة على الشحن في المحطات ، فإن عملاء مرسيدس سيكونون محور التركيز الأساسي للجهد ، وسيكونون قادرين على حجز المواقع في المحطات من خلال إعداد الملاحة الذكي من مرسيدس-بنز والذي يساعد أيضًا في تقديم مرسيدس يعمل مالكو المركبات الكهربائية على تحسين تخطيطهم للمسار البعيد. الهدف هو ضمان عدم انتظار محطة شحن لسيارات مرسيدس. مما يجعل الأمور أكثر سهولة هي وظيفة "Plug & Charge" من مرسيدس التي تسمح لمحطات الشحن بالاتصال مباشرة مع السيارة من خلال كابل الشحن. سيتمكن المالكون أيضًا من المصادقة يدويًا على سيارتهم في أي محطة عبر وسائل أخرى إذا لزم الأمر ، بما في ذلك نظام Mercedes me Charge الذي يوفر بالفعل إمكانية الوصول إلى شبكة من محطات الطاقة الحالية.


تقول مرسيدس إنها ستضع محطاتها في مواقع مثالية في المدن الرئيسية والمراكز السكانية ، بما في ذلك العديد من وكلاءها ، وتريد وضعها بالقرب من الشركات الأخرى التي ستجعل من الملائم لمالكي السيارات الكهربائية تزويد أنفسهم بالوقود. تم التعهد أيضًا بأنه سيتم إدارة تحميل طاقة المحطات للحفاظ على أوقات الشحن الأمثل لجميع المركبات ، وأن يكون للخلجان مساحة كبيرة لكل مركبة ، وأن المحطات التي تضم ما يصل إلى 30 فتحة ستكون آمنة ومأمونة ، ومغطاة كلما أمكن ذلك. كل هذا جزء من استثمار أكثر من مليار دولار للبدء في أمريكا والذي سيتم تمويله في تقسيم 50/50 بين مرسيدس و MN8.

إنها خطوة جريئة لبناء شبكة الشحن عالية السرعة الخاصة بها من الألف إلى الياء ، وهي خطوة إذا نجحت ، فإنها ستبشر بالخير ليس فقط لمالكي سيارات مرسيدس الكهربائية الحاليين والمستقبليين ، ولكن للتبني الأوسع للسيارات الكهربائية ككل.


المصدر 

MOTORTREND


Comments